الرئيسية / اخبار الفن والثقافه / “بريق الشهرة و المال ومقالب رامز جلال “

“بريق الشهرة و المال ومقالب رامز جلال “

“بريق الشهرة و المال ومقالب رامز جلال “
كتبت /ريم ناصر

 


المقالب الرمضانية نشاهدها يومياً طوال شهر رمضان ولا نعلم متى امست عادة لدينا واعتدنا عليها ما بين ليلة وضحاها بعدما كانت تنصب مشاهداتنا على برامج الفوازير والرسوم المتحركة والف ليلة وليلة ولكن اصبح الكثير منا يجد مصدر ابتسامته في مشاهدة برامج المقالب خاصة التي يقدمها لنا الفنان الكوميدي “رامز جلال” الذي يطل علينا في شهر رمضان من كل عام بفكرة جديدة لبرنامجه وهو “رامز تحت الصفر” الذي حصل على اعلى نسب مشاهدة حتى الآن 
و لا يخفى على احد ان الفنان رامز جلال من اسرة فنية عريقة فوالده هو المخرج الراحل/ نادر جلال الذي شكل علامة فارقة في تاريخ السينما المصرية كما شاركنا معظم اوقاتنا في المنازل من خلال الشاشة الفضية بالعديد والعديد من الاعمال الفنية السينمائية منها والتلفزيونية الهادفة والتي اثرت عقولنا ومنها على سبيل المثال لا الحصر فيلم (مهمة في تل ابيب بطولة الفنانة نادية الجندي , جزيرة الشيطان بطولة الفنان عادل امام , حسن اللول بطولة الفنان الراحل احمد زكي ) ومن الاعمال التلفزيونية مسلسل (اماكن في القلب بطولة الفنانة تيسير فهمي , حرب الجواسيس بطولة الفنانة منه شلبي والفنان شريف سلامة) 
ولكن شتان الفارق بين الاب والابن في العقل والحكمة والتفكير والصياغة الفنية …….!!
فلماذا يصر رامز جلال في كل عام في شهر العبادات و الروحانيات والفضيلة “شهر مضان الكريم” الذي أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار ان يدخل علينا البهجة المسمومة المزينة بالألفاظ البذيئة من بعض المشاهير التي يتم استضافتهم في البرنامج ويكشف عوراتهم الاخلاقية ولا ننسى ظهور بعض المشاهير بمظهر مشرف يكشف لنا عن بيئتهم و حسن تربيتهم واخلاقهم الحسنه .
ولا ننسى ان نشير ان هذه المغامرة المحفوفة بالمخاطر مدعومة بتمويل مادي كبير على عكس برامج المقالب الاخرى ذات الميزانيات المحدودة ويظهر ذلك بوضوح في هذا البرنامج في الخدع والتقنيات الحديثة المنفذة على اعلى مستوى فمن خلال برنامج “رامز تحت الصفر” تم كشف المستور من اتفاقات تمت مع بعض النجوم الشيء الذي استقبله الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشيء من الغضب للاستخفاف بعقولهم و الذين رأو ان هذا البرنامج يقلل من حجم وقيمة الفنانين والنجوم وخاصة المشاهير الكبار وانه كان لزاما عليهم ان يرفضوا عرض حلقاتهم تماما مهما كانت المغريات المادية وبالتالي فان برنامج رامز يندرج تحت فئة شهوة المال وبريقه .
ولكن ما سر اقبال الناس على مشاهدة برنامج رامز تحت الصفر ؟
قد يرى البعض ان هذا النوع من البرامج تشبع رغباتهم وهو ارضاء جانب الفضول لدى المشاهدين من ناحية تعرفهم على رد فعل المشاهير عقب تعرضهم للمقالب سواء كانت ردود الفعل (فظة – هادئة – متسامحة )
ورؤية وجه اخر للنجم ومغاير للجانب اللامع الذي دائما ما يظهر به عدد كبير من النجوم في البرامج سابقة الاعداد سواء في اللقاءات التلفزيونية او على اغلفة المجلات اوفي اعمالهم الفنية .
فلا يزال رامز يواصل همته في ايجاد وابتكار افكار لتطوير برنامجه كل عام كما يشعر بالسعادة لتلقيه كم هائل من الضرب والسباب واللعنة لأبويه رحمة الله عليهم على لسان بعض من يستضيفهم من المشاهير.
ومن خلال تجولنا في افكار بعض المشاهدين و تطلعنا على آرائهم حول البرنامج .
-عبرت (و- س) عن رايها : انا أجده برنامج مسلي وناجح ومتقدم بشكل كبير. 
-عبر(ن- م) عن رايه : لاشك انه برنامج ترفيهي اثناء تناولنا للأفطار ولكن ما يشوبه انه محفوف بالمخاطر فمن الممكن ان يصاب احد الضيوف من المشاهير بأزمة قلبية اثر تعرضه لهذه الاحداث المروعة.
-كما عبر (سائق تاكسي )عن رايه : الاحباط بيخليني ابقى مبسوط لما اشوف نجم بياخد ملايين خايف ومرعوب على عكس ما يجسده ونشاهده و الشيء الايجابي في البرنامج هو براعة السائق الموجود على مقعد القيادة .
-عبرت (أ- م) عن رايها : فكرة البرنامج كشفت لنا الوجه الآخر لبعض المشاهير الذي نتخذهم قدوة من خلال الفاظهم النابية التي تخرج منهم وهم المثل و الأسوة لابنائنا.
ومن سخرية القدر ان أجر أحدى الفنانات والتي استضافها البرنامج 50 الف دولار وعلى سبيل المثال لا الحصر نجم سينمائي تلفزيوني اجره في مسلسل لم يحقق نجاح على مستوى المشاهدة 60 مليون جنيه 
يزيد على ذلك الاعلانات التي تتكلف ملايين الخاصة بالمدن السكنية الفارهة المصممة على احدث طراز التي لا تناسب الا علياء القوم وأسيادهم – بالذمة ده كلام .. اسراف في كل شيء وعدم مراعاة لمشاعر الأغلبية العظمي من (معدومي) عفواً اقصد محدودي الدخل قال تعالى:
(وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) صدق الله العظيم .
وما يعذبني أن يكون في مصر من المشاهير و رجال الاعمال والنجوم من يمتلكون كل هذه الملايين وندعي ان اقتصاد مصر بعافية أليس من الأحرى أن يقوموا بمساعدتها ورفع شأنها وهي من صنعتهم وجعلت لهم كيان .. يا عيني عليكي يا أم الدنيا !!!
و بنتكلم ازاي ننقذ قلب طفل , بس اقولك اتبرع ولو بجنيه !!!!
ما استطيع ان افهمه فقط هو انه لا يوجد فنان او شخصية عامة فوق النقد , ولا يوجد فنان يتفق على موهبته او نجاحه الجميع هناك اختلاف بالتأكيد في تقبلنا او اعجابنا بالأمور المختلفة وما أدركه وبشدة ايضا ان رامز يحقق نجاحا كبيرا وله جمهوره في كافة انحاء الوطن العربي .
أسأل الله لكم في العشر الأواخر من شهر رمضان حسنات تتكاثر وذنوباً تتناثر وهموماً تتطاير وأن يجعل بسمتكم سعادة وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة ورزقكم دائما في زيادة بكل قطرة مطر وبعدد من حج وأعتمر أدعوا الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال .

عن جريدة وقناة السياسه الدوليه

شاهد أيضاً

اتعلم بدون قلم

اتعلم بدون قلم بقلم أ / جينا خميس علي هامش مؤتمر رياض الأطفال الأول مديرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: